إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
تبرع بسيارات اسعاف لتعزيز إستجابة الصليب الأحمر اللبناني لحالات الطوارئ
قامت اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم بتسليم الصليب الأحمر اللبناني 14 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل من أصل 24 وذلك في حفل أقيم في ساحة بالقرب من مركز فرق الإسعاف والطوارئ في بعبدا. وسوف تسلم 10 سيارات لاحقاً بعد تجهيزها في مرحلة أخرى.
" إن ضمان قدرة الصليب الأحمر اللبناني، شريكنا الإنساني الأول، على الإستجابة في حالات الطوارئ هو أولوية للجنة الدولية للصليب الأحمر" , قال فابريزيو كاربوني رئيس بعثتها في لبنان. " و يأتي هذا كجزء من جهودنا المستمرة لبناء قدرة شاملة لدى الصليب الأحمر اللبناني للإستجابة لهكذا حالات بالإضافة إلى التدريبات المقدمة لفرق الصليب الأحمر اللبناني في شتى الميادين للمساعدة في ضمان وصول الخدمات الإنسانية لمن هم بحاجة لها".
وبعد إستلام السيارات توجهت رئيسة الصليب الأحمر اللبناني السيدة سوزان عويس بكلمة شكر إلى اللجنة الدولية على كل مساندة تقدمها إلى الجمعية واعتبرت إن هذا التعاون هو صورة نموذجية عن العلاقة المميزة التي تربط الجمعية باللجنة الدولية وهي مثال عن الترابط الوثيق بين مكونات الحركة العالمية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.
كما نوهت رئيسة فرق الإسعاف والطوارئ السيدة روزي بولس بهذه المبادرة التي تؤكد على نجاح فرق الإسعاف والطوارئ في عملها الإنساني وهي تأتي إنسجاماً مع الإستراتيجية الخماسية لا سيما في مجال بناء القدرات من أجل الإستجابة الفعالة والسرعة في التلبية .
وشارك في حفل التسليم وفد من اللجنة الدولية كما شارك من الصليب الأحمر اللبناني الأمين العام السيد جورج الكتاني ومدير فرق الإسعاف والطوارئ السيد عبدالله زغيب، ومدير العمليات الحاج محمد مكي ومسؤولون ومتطوعون من المراكز، وسلمت سيارات الإسعاف فوراً إلى مراكز المريجة، جونية، أنطلياس، قرنة شهوان، بولونيا، زحلة، راشيا، جب جنين، البترون، حرار، حلبا، عاليه، رميش، وتبنين.
آخر الأخبار
الدعوة لجمعية عمومية في 6 حزيران 2020
بعد أن صدر عن فخامة رئيس الجمهورية مرسوم تعيين كل من رئيس، نائب رئيس، وأمين خزينة لجمعية الصليب الأحمر اللبناني (المرسوم رقم 6229/2020 الصادر في 1 نيسان 2020) عملاً بأحكام النظام الأساسي لجمعية الصليب الأحمر اللبناني...
الصليب الأحمر اللبناني أطلق الحملة المالية السنوية تحت شعار "دعمكن بيرجعلكن"
لمناسبة الثامن من أيار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وككل عام أطلق الصليب الأحمر اللبناني الحملة المالية السنوية وذلك من خلال كلمة توجّه فيها رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي بالشكر للذين ساندوا الجمعية ودعا إلى إستمرار الدعم و جاء في كلمته...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network