إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
3 سيارات إسعاف هبة من الشعب الياباني الى الصليب الأحمر اللبناني
يواصل الشعب الياباني إظهار التزامه بالقضايا الإنسانية في لبنان والمنطقة وأحدث مظاهر هذا الالتزام كان عبر تقديم ثلاث سيارات إسعاف مجهزة بالكامل الى الصليب الأحمر اللبناني والتي سوف تستخدم في تقديم خدمات الإسعاف والطوارئ في جميع أنحاء لبنان.
جرى التسليم إثر زيارة قام بها السفير الياباني في لبنان السيد سيتشي أوتسوكا إلى المركز الرئيسي لجمعية الصليب الأحمر اللبناني في سبيرز حيث استقبله رئيس الجمعية الدكتور أنطوان الزغبي، والأمين العام السيد جورج الكتاني، رئيسة قسم الإسعاف والطوارئ السيدة روزي بولس، وأمين الخزينه السيد بسام المقداد. وجرى احتفال بالمناسبة شارك فيه الدكتور بهيج عربيد ممثلاً وزارة الصحة العامةوالسيد الياس غانم مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، والسيد فابريزيو كاربوني رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان، ووفد من بعثة الصليب الأحمر الياباني العاملة في لبنان، ومسؤولين ومسعفين في الجمعية.
مع بداية الحفل قال السيد الكتاني أن: "للصليب الأحمر اللبناني تاريخ طويل في تقديم الخدمات التي تنقذ الأرواح. شركاؤنا في الخارج، كالحكومة اليابانية، بالإضافة الى الدعم البارز المقدم الى الشعب اللبناني، يساعدنا في إنقاذ الأرواح وتقديم خدمات ملحة بشكلٍ يومي."
ومن ثم قال السيد غانم: "بناء الشراكات التي تساعد الجمعيات الوطنية، كالصليب الأحمر اللبناني، في تقديم الخدمات الملحة للمحتاجين هو دور رئيسي يلعبه الاتحاد. نحن فخورون بعلاقتنا القوية مع الحكومة والشعب الياباني ونشكرهما لالتزامهما المتواصل للقضايا الإنسانية."
بعد ذلك تحدث السفير أوتسوكا قائلاً: "سيارات الإسعاف هذه هي رمز الالتزام الشعب الياباني العميق في دعم المساعدة الإنسانية في لبنان. الصليب الأحمر اللبناني والآلاف من متطوعيه الملتزمين هم مثال حي لخدمة الإنسان".
وفي ختام الحفل منح الدكتور الزغبي السفير أوتسوكا ميدالية الجمعية.
والجدير ذكره أن الصليب الأحمر اللبناني يقوم سنوياً بحوالي 260,000مهمة إنسانية من خلال فرق الإسعاف والطوارئ. جميع هذه الخدمات مقدمة من قبل متطوعين متدربين ومتمرسين يلتزمون تقديم المساعدة من دون مقابل مادي.
ومنذ العام 2013، لعبت الحكومة اليابانية دور الشريك المهم للصليب الأحمر اللبناني حيث ساعدت الجمعية في الوصول الى عشرات الآلاف من الأشخاص سنوياً. حتى اليوم، وصل هذا الدعم الى حوالي 2.45 مليون دولار أميركي."
بالإضافة إلى خدمات الإسعاف والطوارئ، فإن الشعب الياباني ساعد الصليب الأحمر اللبناني في تقديم حقائب إسعافات خاصة بالنساء ودعم العائلات المحتاجة للتخفيف من آثار الشتاء والبرد.
في ظل الأزمة السورية، قدم الشعب الياباني دعمه السخي لأنشطة إنسانية في جميع أنحاء المنطقة المجاورة من خلال المساعدة والإغاثة التي تضمن إنقاذ الأرواح وكذلك الأنشطة التي توفّر الكرامة للنازحين.

آخر الأخبار
معرض للثياب في أنطلياس
نظم الصليب الاحمر اللبناني فرع انطلياس معرضاً تحت عنوان Fashion for a cause” ,قد تضمن المعرض الذي إستمر على مدى 3 ايام مختلف أنواع الثياب...
الصليب الأحمر اللبناني يساهم في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون
ساهم الصليب الأحمر اللبناني في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون الذي جرى صباح اليوم وذلك من خلال فرق الإسعاف والطوارئ والناشئين والشباب، حيث تواجد أكثر من 200 مسعف من فرق الإسعاف والطوارئ مدعمة ب 45 سيارة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network