إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
رئيس الجمهورية يطلق الحملة المالية السنوية 2017 لجمع التبرعات
تحت شعار "دعمكن بيرجعلكن"، أطلق رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الحملة المالية السنوية للصليب الأحمر اللبناني للعام 2017 في احتفال أقيم في قصر بعبدا وذلك لمناسبة اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي تصادف في الثامن من أيار من كل عام. حضر الاحتفال وفد ضم رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي ونائب الرئيس الدكتورة مريم غندور، وأمين الخزينة السيد بسام المقداد، وأعضاء التنفيذية السيدات والسادة: روزي بولس، أمينة فواز، كمال فارس، باسل مكاوي، يوسف صفير، طوني الزغبي، سامي الحسيني، سامر أبو نادر، غسان حنّا، الرئيسة السابقة السيدة سوزان عويس، والأمين العام السيد جورج الكتاني، ومدير مكتب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في لبنان السيد إلياس غانم، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيد فابريزيو كاربوني، رئيس مكتب الاتحاد الدولي في لبنان السيد كرستيان كورتيز، و بعثات مكونات حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر العاملة في لبنان، إضافة إلى حشد من عائلة الصليب الأحمر اللبناني.
وبالمناسبة ألقى السيد الكتاني كلمة عدد فيها الخدمات المختلفة والمهمات التي يقدمها الصليب الأحمر اللبناني. ثم كانت كلمة للدكتور الزغبي قال فيها: "فخامة الرئيس، بدعمكم ودعم القطاع العام والخاص والمسؤولين والمؤسسات، ودعم الشعب اللبناني نستطيع أن نبقى ونستمر ونطور الحلقة الأولى في أماننا الصحي "دعمكن بيرجعلكن" لكم جميعا ولكل إنسان في وطننا سهراً وإغاثة وإسعافا ووحدات دم وخدمات اجتماعية وطبية وتثقيفا وإرشادا وتوعية وإنسانية سنعيده لكم كرامة في مساعدتكم ومحبة في مواكبتكم وصدقا في معاملتكم وتفانيا في خدمتكم. وختم قائلاً: "بدعمكم للوطن رجعتم وأرجعتم الوطن بدعمكم"
بعد ذلك ألقى الرئيس عون كلمة جاء فيها: " لقد كنتم رفاقا لنا في أصعب الظروف. وأنا خبرتكم شخصيا يوم كنتم معي، كما عندما كنتم إلى جانب غيري في مخيم نهر البارد حيث سقط لكم شهداء ونحن عملنا على وضع قانون ننتظر تصديقه من مجلس النواب بهدف اعتبارهم شهداء مثل شهداء الجيش" وأكمل: " نحن علينا أن نساعدكم، وهذا واجب. لذلك، قررنا إقامة مهابط للطوّافات في كافة أقضية لبنان، وإنشاء خط احمر مع القواعد الجوية كي تتمكنوا من التواصل مباشرة معها فتكون المروحيات جاهزة كي تساعدكم في عملية الإخلاء، لأن السرعة في الإخلاء تساهم في إنقاذ الحياة". وفي الختام، قدم الدكتور الزغبي درع الحملة لرئيس الجمهورية، ثم التقطت الصور التذكارية.
آخر الأخبار
معرض للثياب في أنطلياس
نظم الصليب الاحمر اللبناني فرع انطلياس معرضاً تحت عنوان Fashion for a cause” ,قد تضمن المعرض الذي إستمر على مدى 3 ايام مختلف أنواع الثياب...
الصليب الأحمر اللبناني يساهم في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون
ساهم الصليب الأحمر اللبناني في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون الذي جرى صباح اليوم وذلك من خلال فرق الإسعاف والطوارئ والناشئين والشباب، حيث تواجد أكثر من 200 مسعف من فرق الإسعاف والطوارئ مدعمة ب 45 سيارة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network