إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
حفل المبتدءات ريعه للصليب الأحمر اللبناني
أحيت اللجنة الدولية لحفل المبتدءات في لبنان برئاسة السيدة ريجينا فنيانوس الحفل العاشر للمبتدءات في صالة السفراء في كازينو لبنان برعاية وحضور وزير السياحة المهندس جوزيف سركيس وحل كضيف شرف الأميرNicolas Petrovitch Njegosh Montenegro وشارك رئيس الصليب الأحمر اللبناني الشيخ سامي الدحداح، وحشد كبير من الشخصيات السياسية والدبلوماسية والإجتماعية، بالإضافة إلى 45 فتاة مبتدءات سابقات شاركن في إحتفالات السنوات العشر الماضية، وحوالي 60 مسعفاً و مسعفة متطوعون في الصليب الأحمر اللبناني .

وضم الحفل لهذه السنة 23 صبية مبتدئة من مختلف المناطق اللبنانية ترمزن إلى وحدة الشباب اللبناني، حيث رقصن على أنغام موسيقى " الفالس" مع الوالد ومن ثم مع الصديق .

وألقت في الحفل السيدة روزي بولس رئيسة قسم فرق الإسعاف الأولي في الصليب الأحمر اللبناني كلمة نوهت بالدور الكبير للمسعفين المتطوعين في لبنان والذي يبلغ عددهم 2600 مسعفاً موزعين على 43 مركزاً وأربع غرف عمليات، وقدمت باسم القسم درعاً تذكارياً كعربون شكر و تقدير إلى لجنة المبتدءات فتسلمته السيدة فنيانوس.

كما وألقى الشيخ الدحداح كلمة بالمناسبة عبر فيها عن أهيمة الأولاد في حياة العائلة و الوطن، و هذه الأهمية تنعكس في إهتمام الصليب الأحمر اللبناني بمتطوعيه، ونوه أيضاً بالتعاون الوثيق بين الجمعية ولجنة المبتدءات.
و تخلل الإحتفال أيضاً عرض مفصل للتبرعات المالية والعينية التي قدمتها اللجنة على مدى عشر سنوات إلى الصليب الأحمر اللبناني من عائدات هذا الحفل السنوي.

أما مفاجأة الحفل فكانت من رجل الأعمال اللبناني المغترب في أبو ظبي، السيد أمل عيسى حوراني، الذي كان من ضمن المدعوين فتأثر بمشهد المسعفين فقدم سيارة إسعاف إلى الصليب الأحمر اللبناني إضافية مع إعادة تأهيل مركز الإسعاف في مرجعيون كاملاً.
آخر الأخبار
تخريج طلاب كلية الصليب الأحمر اللبناني الجامعية للتمريض في بعبدا
برعاية وحضور رئيس جمعية الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي خرّجت كلية الصليب الأحمر اللبناني الجامعية للتمريض - بعبدا، 135 طالباً من ممرضات وممرضين الكلية ...
الصليب الأحمر اللبناني يطلق الحملة المالية السنوية لجمع التبرعات
لمناسبة 8 أيار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وككل عام، أطلق الصليب الأحمر اللبناني حملته المالية السنوية 2019 تحت شعار " دعمكن بيرجعلكن"...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network