إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
تكريم المسعفين والخدمات الطبية والإعلام
من علي سعد منسق الإعلام في الجنوب:
بمناسبة الذكرى السنوية لحرب تموز- آب، وتقديراً للدور الكبير الذي قام به متطوعو الإسعاف الأولي والعاملون في قسمي الخدمات الطبية الإجتماعية والإعلام، أقامت اللجنة المحلية للصليب الأحمر اللبناني في بنت جبيل (جنوب لبنان) مأدبة غذاء تكريمية حضرها رئيس الصليب الأحمر اللبناني الشيخ سامي الدحداح، ورئيسة قسم الخدمات الطبية الإجتماعية السيدة امينة بري فواز ومديرة القسم السيدة ليلى جابر، ومدير الإعلام والعلاقات العامة الأستاذ اياد المنذر، ونائب مدير الإسعاف الأولي السيد محمد مكي، ومسؤول إقليم الجنوب للإسعاف السيد دانيال جريس، إضافة لرؤساء مراكز الأسعاف في تبنين ورميش وشبعا ومرجعيون وحاصبيا وصور وكافة المسعفين في مركزي تبنين ورميش، كما حضر الإحتفال مندوبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صور ومندوبة الصليب الأحمر البلجيكي في لبنان.

بعد تناول الغذاء، افتتح الإحتفال بالنشيدين الوطني والصليب الأحمر اللبناني ثم وقف الجميع دقيقة صمت تحية إجلال وتقدير لشهداء الصليب الأحمر اللبناني ، ثم القى رئيس لجنة بنت جبيل السيد علي بزي كلمة مما جاء فيها:
 
"... من هم هؤلاء الفتية، الباسمي الثغر، الذين إتخذوا الإنسانية مبدأً والعطاء منهجاً والإيثار سلوكاً والتطوع رسالة ومن تلبية نداء الملهوف سعادة ومن إنقاذ حياة إنسان شرف الولاء للإنسانية، النائمين ملءالعين بعد أداء الواجب الصاحين على صوت جهاز الإرسال ينقل إليهم نداء إستغاثة فينطلقون كشعاع الشمس لينيروا ظلمة يقتحمون النار ينقلون الجرحى تحت أزيز الرصاص وجحيم القنابل قد يستشهدون والإبتسامة لا تفارق وجههم وجهاز الإرسال يأبى أن يفارق الأصابع التي قبضت على جمر الرسالة، الأوائل في السلم والطليعة في الحرب كطيور البجع هم، فالبجع عندما لا يجد طعاماً لصغاره يغرس منقاره كحربة في صدره ويفتحه ليقتات منه صغاره هكذا هم يستشهدون ليحيا الإنسان وليحيا لبنان عندما إرتدوا زيهم البرتقالي لم يعودوا ملكاً لأنفسهم بل ملكاً للمجتمع الذي يعيشون فيه، فالميم ميم المرؤة، والسين سين السعادة، والعين عين العطاء، والفاء فاء الفضيلة، والواو واو الواجب، والنون نون النقاء، إنهم مسعفون.... ".

ثم وزعت دروع التقدير على كل من الشيخ الدحداح، السيدة فواز، والسيدة جابر، ومندوبتي اللجنة الدولية والصليب الأحمر البلجيكي، والى رؤساء مراكز الإسعاف الأولي في المناطق والى السيدين محمد مكي ودانيال جريس، وتسلم الأستاذ المنذر درعاً خاصاً لقسم الإعلام تقديراً لدوره المميز و شاركه في الإستلام منسق الإعلام في الجنوب السيد علي سعد، كما وزعت على المسعفين كافة شهادات تقدير وميداليات عربون تقدير لخدماتهم الجليلة و تسلم السيد مكي درعين نيابة عن السيدة روزي بولس رئيسة قسم الإسعاف الأولي، ومدير القسم السيد جورج كتانة.

وفي نهاية الإحتفال توجه الشيخ الدحداح بكلمة عبر فيها عن تقديره لعمل وجهود المسعفين والعاملين في الصليب الأحمر اللبناني خلال الحرب الأخيرة وفي الملمات التي عصفت في لبنان مما عكس صورة إيجابية إنسانية في المجتمع اللبناني وأعطى زخماً ودفعاً للجمعية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي شاكراً اللجنة المحلية إدارة ومتطوعين على لفتتهم الكريمة تجاه من عملوا بصمت في سبيل صون الكرامة الإنسانية. وفي مجال آخر وفي إطار التوعية والإرشاد الصحي، أقيم في مركز بنت جبيل بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ندوة صحية حول مرض السكري وطرق الوقاية منه، بمشاركة أطباء ومختصين، وقد تخلل الندوة فحص مجاني للحضور وتوزيع 5 آلات لفحص السكري، بواسطة القرعة.

وأيضاً بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وطبابة قضاء بت جبيل، أقيم ندوة أخرى حول الحمى المالطية: "أسبابها وطرق الوقاية منها ومعالجتها"، حاضر فيها عدد من الأطباء المختصين من طبابة القضاء ومنظمة الصحة العالمية ومستشفى حمود ووزارة الزراعة.
آخر الأخبار
معرض للثياب في أنطلياس
نظم الصليب الاحمر اللبناني فرع انطلياس معرضاً تحت عنوان Fashion for a cause” ,قد تضمن المعرض الذي إستمر على مدى 3 ايام مختلف أنواع الثياب...
الصليب الأحمر اللبناني يساهم في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون
ساهم الصليب الأحمر اللبناني في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون الذي جرى صباح اليوم وذلك من خلال فرق الإسعاف والطوارئ والناشئين والشباب، حيث تواجد أكثر من 200 مسعف من فرق الإسعاف والطوارئ مدعمة ب 45 سيارة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network