إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
الصليب الأحمر اللبناني في اليوم العالمي للسيدا
نظّم الصليب الأحمر اللبناني حملة توعية بمناسبة اليوم العالمي للسيدا الذي يصادف في الأول من كانون الأول، حيث قام متطوعون من مراكز قسم الناشئين والشباب الـ 35 المتنشرة على كامل اللبنانية بنشاطات متنوعة هادفة .

وأبرزالنشاطات لهذا العام كان إطلاق فيلماً تلفزيونياً قصيراً حمل عنوان "مرايتي يا مرايتي"، وتوزيع آلاف المنشورات والملصقات في المناطق كافة مبرزين الأثر السلبي الذي يسببه المجتمع للمتعايشين مع العدوى، وذلك تحت شعار"الوصمة أشد ألماً من السيدا" .

الفيلم القصير الذي بثته محطات التلفزة اللبنانية والفضائية تناول قصة واقعية عن إمرأة متعايشة مع الإيدز إنتقلت إليها العدوى عن طريق زوجها الذي توفي تاركاً لها طفلاً غير مُصاب. وقد برعت في تجسيد هذه الشخصية ملكة جمال لبنان السابقة غبرييلا بو راشد، حيث بانت وهي تتخبط في ألمها في ظل رفض عائلتها والمجتمع لها ممتنعين عن التعاطي معها ومع طفلها الوحيد. وشارك غبرييلا بو راشد في بطولة الفيلم الممثلون باسم مغنية، ووليد علايلي، وعمر ميقاتي وغيرهم من الوجوه وقد أخرجه إيلي السمعان.

كما ونظم نادي الجامعة الأميركية في بيروت للسنة الرابعة على التوالي حملة توعية عن مرض السيدا تحت شعار " اركض من اجل قضية ". بدأ النشاط بسباق في حرم الجامعة نال الفائزون على اثره جوائز قيمة قدمها رئيس قسم الشباب السيد نديم حتي، و مسؤول شؤون الطلاب في الجامعة الدكتور مارون كسرواني. بعدها توجه المشاركون الى الملعب الأخضر حيث استخدموا المظلات الحمراء لتشكيل شارة السيدا العالمية تعبيرا عن دعمهم لكل مرضى السيدا.

والجدير ذكره أن قسم الناشئين والشباب في الصليب الأحمر اللبناني و بدعم من الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في لبنان عمل طوال 6 سنوات متتالية لتوعية المجتمع للوقاية من عدوى فيروس السيدا بهدف نشر الوعي بالتركيز على كيفية إنتقال الفيروس و على المفاهيم الخاطئة حوله من خلال توزيع مطبوعات.

ومن تلك الحملات ما تم الصيف الماضي حيث وزع متطوعو مراكز الشباب مواداً إعلامية وإعلانية في المطاعم والنوادي الليلية ومراكز السباحة .
آخر الأخبار
وزير الخارجية الكندي زار الصليب الأحمر اللبناني
زار بعد ظهر أمس الخميس 27 آب الجاري المقر الرئيسي للصليب الأحمر اللبناني في شارع سبيرز وزير الخارجية الكندي السيد فرانسوا – فيليب شامباين، ترافقه السفيرة الكندية المعينة حديثاً السيدة شانتال شاستيناي...
المفوض السامي لشؤون اللاجئين يزور الصليب الأحمر اللبناني
زار ظهر اليوم الأربعاء 19 آب الجاري المقر الرئيسي للصليب الأحمر اللبناني في شارع سبيرز السيد فيليبو غراندي، المفوض السامي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ترافقه ممثلة المفوضية في لبنان السيدة ميراي جرار مع وفد مرافق...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network