إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
إفتتاح مركز جديد للإسعاف و الطوارئ

إفتتح الصليب الأحمر اللبناني مركزا جديدا للاسعاف والطوارىء في منطقة المريجة(الضاحيةالجنوبية) بدلا عن المركز القديم، بعد شراء المركز وتجهيزه بالكامل بتمويل من الصليب الأحمرالسويسري والمؤسسة السويسرية للتعاون والتنمية، بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

حضر الإفتتاح الذي جرى امام باحة كنيسة مار الياس ـ الليلكي، الدكتور بهيج عربيد ممثلا وزير الصحة الدكتور محمد جواد خليفة، السفير السويسري فرنسوا باراس، الوزيرة السابقة السيدة ليلى الصلح حمادة، ومن الصليب الأحمر السويسري حضر هانس هانيمن مسؤول وحدة إدارة الكوارث وكريستيان بوس منسق البرامج، كما شارك رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان جوردي رايك على رأس وفد، ورئيسة بعثة الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر آن كاترين مور كارلسن، وممثلون عن الهيئات الدينية والإجتماعية والثقافية والصحية ورؤساء البلديات والمخاتير وأصدقاء، وعن الصليب الأحمر اللبناني حضر رئيسه الشيخ سامي الدحداح ورئيسة الإسعاف والطوارىء روزي بولس واعضاء من اللجنة التنفيذية والمركزية ومدراء الأقسام ومسئولون ومتطوعون من فرق الإسعاف والطوارىء.

بداية، النشيد الوطني ونشيد الصليب الأحمر اللبناني، ثم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الصليب الأحمر اللبناني فكلمة ترحيبية من عريفة الحفل الإعلامية شارلوت سمعان.

بعدها، القى المسعف بسام المقداد كلمة مركزالمريجة حيث نوه فيها بعمل وتضحيات مسعفي الصليب الأحمر اللبناني.

بعد ذلك، القى هانمن كلمة ركز فيها على المساعدات الإنسانية التي يقدمها الصليب الأحمر السويسري الى الشعب اللبناني عبر الصليب الأحمر اللبناني، مبديا إعجابه بمتطوعي الجمعية وأدائهم المميز.

ومن ثم القى السفيرالسويسري باراس كلمة اعتبر فيها "أن هذه المساعدة التي قدمها الشعب السويسري عبر الصليب الأحمر السويسري و مؤسسةالتنمية والتعاون هي عربون إعجاب وإفتخار بما قدمه متطوعو الصليب الأحمر اللبناني خلال الفترة الماضية".

والقى د.عربيد كلمة باسم الوزير خليفة معلنا إعتماد الصليب الأحمر اللبناني كأساس فني وعملاني لكل ما يخطط له في مجالات الإسعاف والطوارىء والعمل على تقديم كل الدعم له ليطور قدراته ويحسن تواجده ويوسع إنتشاره.

وتحدث الدحداح عن ارتباط الصليب الأحمر اللبناني بالمجتمع وقال: "أن المتطوعين يبذلون قصارى جهدهم في سبيل من هم بحاجة وخصوصا تضحيات المسعفين إبان حرب تموز وحرب نهر البارد، موجها تقديره الى جميع المسعفين الذين اعطوا انصع صورة بإلتزامهم المبادىء الأساسية للحركة العالمية بحيادية مطلقة، شاكرا كل الذين ساهموا في تحقيق هذا المشروع. وتخلل الإحتفال عرضان مرئيان عن تطور خدمة الإسعاف في المريجة وعملية إنشاء المركز الجديد وتجهيزه. بعد ذلك، توجه الجميع الى المركز لإفتتاحه وجالوا في اقسامه.

آخر الأخبار
معرض للثياب في أنطلياس
نظم الصليب الاحمر اللبناني فرع انطلياس معرضاً تحت عنوان Fashion for a cause” ,قد تضمن المعرض الذي إستمر على مدى 3 ايام مختلف أنواع الثياب...
الصليب الأحمر اللبناني يساهم في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون
ساهم الصليب الأحمر اللبناني في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون الذي جرى صباح اليوم وذلك من خلال فرق الإسعاف والطوارئ والناشئين والشباب، حيث تواجد أكثر من 200 مسعف من فرق الإسعاف والطوارئ مدعمة ب 45 سيارة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network