إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
الصليب الأحمر اللبناني يسعف 29 جريحاً و ينتشل 12 جثة و يجلي 33 مدنياً

على أثر الاشتباكات الأمنية التي اندلعت في العديد من المناطق اللبنانية، وضع الصليب الأحمر اللبناني فرق الإسعاف والطوارئ في حالة من التأهب القصوى في مراكزه وأستنفر طواقمه للقيام بأعمال الإغاثة والإخلاء وقد تمكنت هذه الفرق من الساعة السابعة من صباح أمس( 11 أيار ) حتى السابعة من صباح اليوم (12 أيار 2008) من القيام بما يلي:

في بيروت و جبل لبنان:
تم إسعاف ونقل 26 جريحاً من مناطق الشويفات و بيصور والباروك ودير قوبل نقلوا جميعاً إلى مستشفيات المنطقة، وانتشال 12 جثة نقلت إلى مسشفيات بيروت الجامعي و الشحار إضافة إلى نقل 16 حالة طارئة وعادية من محيط الإشكالات ولا تزال الفرق في الميدان تقوم بالمسح الميداني للمناطق لاحتمال وجود مزيد من الضحايا.

أما في الشمال فقد تم نقل 3 جرحى من مستشفى عكار إلى مستشفى الكورة وإسعاف حالة طارئة واحدة ، وإجلاء 33 مدنياً من منطقة القبة تم نقلهم إلى أماكن آمنة.

وفي البقاع فقد أسعفت الفرق 16 حالة طارئة وعادية في مناطق زحلة وقب إلياس و بعلبك وجب جنين والهرمل وراشيا تم نقلها جميعها إلى المستشفيات القريبة.

و بذلك يصبح العدد الإجمالي للذين نقلهم الصليب الأحمر اللبناني طيلة منذ بدء الاشتباكات حتى صباح اليوم من كل المناطق التي شهدت إشكالات أمنية كالتالي:
75 جريحاً و 36 قتيلاً و 209 حالات طارئة وعادية و 4 حالات أسعفت في الميدان و 75 مدنياً تم إجلاءهم.

والجدير ذكره أن فرق الإسعاف و الطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني لا تزال على إستنفارها وجهوزيتها تنفيذاً للخطة الوطنية للطوارئ حيث تم وضع 450 مسعفاً و110 سيارات إسعاف تواكبهم غرف عمليات.

آخر الأخبار
قوانين وأنظمة الصليب الأحمر اللبناني
في زمن الأزمات، من الطبيعي أن يتم التدقيق والتعليق على قوانين وانظمة الصليب الأحمر اللبناني. هناك حوار دائم على كيفية تطبيق مبادئ الجمعية الأساسية...
جهوزية كاملة
إن الصليب الاحمر اللبناني يقوم بواجبه الانساني بتلبية جميع النداءات الانسانية في كل الظروف ومنذ اندلاع الاحتجاجات فقد استنفر كل طواقمه التي تعمل على نقل الحالات الطارئة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network