إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
زيارة الصليب الأحمر إلى الرئيس سليمان
الصليب الاحمر اللبناني: والتقى الرئيس سليمان، وفد الصليب الاحمر اللبناني برئاسة الشيخ سامي الدحداح، وعضوية نائب الرئيس وليد كميد، واعضاء اللجنة التنفيذية واللجنة المركزية ورؤساء اللجان المحلية ومدير فرق الاسعاف والطوارىء جورج كتانة واعضائها واعضاء قسم الناشئين والشباب، الذين هنأوا الرئيس بانتخابه لاسيما وانه الرئيس الفخري لجمعية الصليب الاحمر اللبناني.
وفي مستهل اللقاء، القى الشيخ الدحداح كلمة قال فيها: "ها هو وفد الصليب الاحمر اللبناني اتى الى فخامتكم من كل لبنان ومن كل المحافظات والاقضية.، انهم خير صورة للوحدة الوطنية، وافضل نموذج للمجتمع اللبناني. انهم عائلة مؤلفة من 6 الاف متطوع يلبون نداء الانسان بحياد تام ودون تحيز، مسترشدين بالمبادىء الاساسية الانسانية السبع للحركة العالمية للصليب الاحمر والهلال الاحمر، وقد خبرتهم وخبرت اعمالهم وتضحياتهم في خدمة الانسان ولبنان واثنيتم عليهم ودعمتهم وساندتهم في كل المحطات".

أضاف: "فخامة الرئيس، اتينا اليوم لنهنىء فخامتكم ونهنىء لبنان واللبنانيين بانتخابكم رئيسا للجمهورية اللبنانية، وكذلك لنهنىء انفسنا بصفتكم الرئيس الفخري للصليب الاحمر اللبناني متمنين لفخامتكم السؤدد والنجاح في مسيرة الوطن ليبلغ بر الامان وينعم لبنان بالسلم والسلام".

وقدم الشيخ الدحداح للرئيس سليمان درع الصليب الاحمر اللبناني عربون وفاء وتقدير.
ورد الرئيس سليمان مرحباً باعضاء الوفد، مقدرا تضحيات عناصر الصليب الاحمر اللبناني ومحييا ذكرى شهدائه وجرحاه. وقال: "ارحب بكم في القصر الجمهوري ولي الشرف بأن اكون الرئيس الفخري لمؤسسة الصليب الاحمر، لان هذه المؤسسة تتميز بعدة امور، اولا ان عمرها من عمر الاستقلال، وثانيا، لقد انشئت لمساعدة الفرق الطبية في الجيش اللبناني. اما الامر الثالث، فهو تشكيلة هذه المؤسسة من كل الطوائف والعائلات اللبنانية، ومن كل الطبقات الاجتماعية. وهذا امر يميز صورة لبنان، عن غيره من كافة دول العالم، لانه لا يوجد حتى الان دولة متنوعة فيها تنوع طائفي وعائلي وعرقي مثلما يوجد في لبنان اضافة الى ذلك فان مؤسسة الصليب الاحمر ترافق الانسان منذ نشأته حتى الكهولة. وقد قرأت نظام مؤسستكم، ولاحظت ان لكم نشاطات حتى في مجالات البيئة".

وقال الرئيس سليمان: "انا اعلم ان امكانياتكم ليست كافية لتعبئة هذه النشاطات، ولكن ارادتكم اقوى من امكاناتكم. انتم تهتمون بالطالب، والطفل، والشاب والفتاة والعائلة والعجزة عندما يصيبهم مرض او حادث، فالصليب الاحمر يساهم كثيرا في تأدية خدمات للمواطن، دون التفرقة وتمييز وبتجرد تام ما بين الطائفية والعائلية والمناطقية. ونحن، كقائد سابق للجيش، على علم بكافة النشاطات التي تقومون بها ونعلم ان حرب تموز وحرب نهر البارد كانا استحقاقين كبيرين على مستوى الوطن وعلى مستوى الجيش. وعندما نقول الجيش نقول ان الصليب الاحمر كان دائما الى جانبه في جميع النشاطات، وقد سقط لكم شهداء في حربي تموز والبارد وقمتم بنشاطات كبيرة ومهمة. وفي خلال اطلاعي على سجل نشاطات الصليب الاحمر، لاحظت تأديتكم لـ625 الف خدمة للمواطنين اللبنانيين خلال سنة 2007. واني اهنئكم على انسانيتكم ووحدتكم وعلى الصورة التي تعطوها للمواطن لان الذي ينقصنا في هذه الايام هو الصورة الجامعة".
آخر الأخبار
معرض للثياب في أنطلياس
نظم الصليب الاحمر اللبناني فرع انطلياس معرضاً تحت عنوان Fashion for a cause” ,قد تضمن المعرض الذي إستمر على مدى 3 ايام مختلف أنواع الثياب...
الصليب الأحمر اللبناني يساهم في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون
ساهم الصليب الأحمر اللبناني في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون الذي جرى صباح اليوم وذلك من خلال فرق الإسعاف والطوارئ والناشئين والشباب، حيث تواجد أكثر من 200 مسعف من فرق الإسعاف والطوارئ مدعمة ب 45 سيارة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network