إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
توقيع اتفاقية التعاون بين الصليب الأحمر و SDC

بعد تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التعاون الذي انطلق في شباط 2008، ويستمر خمس سنوات، وقّع الصليب الأحمر اللبناني والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون (SDC)التابعة للحكومة السويسرية، اتفاق المرحلة الثانية من المشروع التي تبلغ كلفتها (مضافة الى المرحلة الاولى) 800 ألف دولار أميركي.
وأقيم حفل التوقيع في المركز الرئيسي للصليب الأحمر في شارع سبيرس، في حضور القائمة بأعمال السفارة السويسرية كارين كاري، ومنسق برامج الوكالة إيفان فوارامبون، ومن الصليب الأحمر رئيسه سامي الدحداح، ورئيسة فرق الإسعاف والطوارئ روزي بولس، ومدير الفرق جورج كتاني، ومسؤول العلاقات العامة غالب الأيوبي.
وتهدف المرحلة الثانية إلى دعم خدمة الإسعاف والطوارئ انسجاما مع إستراتيجية الصليب الأحمر، لاسيما في أعمال التأهيل والتدريب وتطوير تقنيات الإسعاف لتتطابق مع المعايير المعتمدة دولياً، بالتعاون مع خبرات دولية ومحلية واللجنة الدولية للصليب الأحمر. وستشمل المرحلة إعداد ما بين 80 و120 مدرباً من مسعفي الصليب الأحمر اللبناني ليقوموا بإعطاء دورات تدريبية لتعزيز قدرات مسعفي الصليب الأحمر في اشراف خبراء في الوكالة.
وشكر الدحداح للحكومة السويسرية ثقتها بالصليب الأحمر "ووقوفها دائماً إلى جانب الشعب اللبناني"، مشيراً الى ان التعاون "يهدف إلى دعم خدمة الإسعاف والطوارئ، وستفيد منه الفئات الضعيفة".
من جهتها, نوهت كاري بعمل الصليب الأحمر، معتبرة التعاون "بمثابة تقديم خدمات إلى الشعب اللبناني عبر الصليب الأحمر".

آخر الأخبار
قوانين وأنظمة الصليب الأحمر اللبناني
في زمن الأزمات، من الطبيعي أن يتم التدقيق والتعليق على قوانين وانظمة الصليب الأحمر اللبناني. هناك حوار دائم على كيفية تطبيق مبادئ الجمعية الأساسية...
جهوزية كاملة
إن الصليب الاحمر اللبناني يقوم بواجبه الانساني بتلبية جميع النداءات الانسانية في كل الظروف ومنذ اندلاع الاحتجاجات فقد استنفر كل طواقمه التي تعمل على نقل الحالات الطارئة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network