إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
خليفة يفتتح اجتماع الشراكة للصليب الأحمر اللبناني

بدعوة من الصليب الأحمر اللبناني افتتح وزير الصحة العامة الدكتور محمد جواد خليفة ورئيس الصليب الأحمر اللبناني الشيخ سامي الدحداح اجتماع الصليب الأحمر اللبناني للشراكة في أوتيل مونرو – مينا الحصن. حضر الافتتاح إلى جانب الوزير خليفة والشيخ الدحداح رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر جورج كومنينوس ورئيس بعثة الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر اولا يوهان هوغه ونائب رئيس الصليب الأحمر اللبناني وليد كبي وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية ووفود من : الأمانة العامة للمنظمة العربية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر - اللجنة الدولية للصليب الأحمر (لبنان) - البعثة الإقليمية للاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر(عمان)- بعثة الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ( لبنان)- الهلال الأحمر السوري- الهلال الأحمر الكويتي- الهلال الأحمر المصري- الهلال الأحمر البحريني- الهلال الأحمر الفلسطيني- الصليب الأحمر النروجي- الصليب الأحمر البلجيكي- الصليب الأحمر الهولندي- الصليب الأحمر السويدي- الصليب الأحمر الفرنسي- الصليب الأحمر الألماني- الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية(SDC) (سويسرا) - اللجنة الدولية لتنمية الشعوب ( CISP ) (إيطاليا) .

تخلل الافتتاح كلمات لكل من رئيس العلاقات العامة والإعلام في الصليب الأحمر اللبناني الأستاذ غالب الأيوبي ورئيس الصليب الأحمر اللبناني الشيخ سامي الدحداح، الذي عرض خدمات ونشاطات الجمعية التي تقدم إلى أبناء المجتمع اللبناني بحياد تام ودون تمييز, مشيراً إلى الدور الذي يلعبه متطوعو الصليب الأحمر اللبناني خلال الأزمات والحروب, ومشدداً على أهمية تفعيل ونشر الوعي حول القانون الدولي الإنساني. وأكد على أهمية الشراكة في تفعيل العمل المشترك وإقامة الشراكات مع الجمعيات الصديقة والشقيقة من أجل تلبية حاجات الفئات الضعيفة. وأضاف "إننا لا نتطلع من خلال هذا الاجتماع إلى تمويل برامجنا فقط إنما إلى تبادل الخبرات والتعاون فيما بيننا لمساعدة الصليب الأحمر اللبناني في إيجاد السبل الكفيلة بتأمين تمويل مستدام للخدمات والنشاطات الإنسانية".

ثم كانت كلمة للوزير خليفة أشار فيها إلى أن وزارة الصحة العامة اعتمدت الصليب الأحمر كأساس لخدمات الإسعاف, ووفرت موازنة سنوية بقيمة 2،8 مليار ليرة لدعم خدمات الإسعاف وبنوك الدم وبعض الخدمات الاجتماعية وقمنا بتطوير موازنة الدعم هذه لتصل إلى 4،4 مليار ليرة للغاية نفسها، والتنسيق جار بشكل جيد مع الصليب الأحمر اللبناني. كما تم الاعتماد في الخطة الوطنية لخدمات الطوارئ التي وضعناها في اللجنة الوطنية توجهات عدة منها : اعتماد اللامركزية كأساس لتنظيم خدمات الإسعاف وإدارة الكوارث وهو توجه يعتمده الصليب الأحمر في إدارة العمليات.

بنهاية الاجتماع الذي استمر ثلاثة أيام, توزع المشاركون على مجموعات عمل نوقشت فيها كيفية البحث عن مصادر لتمويل البرامج والأنشطة وتبادل الخبرات والأفكار في هذا المجال. وتم استخلاص توصيات تهدف إلى ابتكار أساليب ومفاهيم وتقنيات من أجل تمكين الجمعية من الاستمرار بعملها الإنساني. واختتم الاجتماع بكلمات لكل من رئيس الصليب الأحمر اللبناني الشيخ سامي الدحداح, ورئيس الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر جورج كومنينوس, ومارتين فولر.

وفي اليوم الثالث, انتقل المشاركون إلى منطقة جبيل حيث شاهدوا مناورة لفرق الإسعاف والطوارئ شارك فيها ما يقارب الخمسون مسعفاً وعشرة سيارات إسعاف استعرضوا فيها قدراتهم في كيفية التصرف في حالات الكوارث والأزمات.

آخر الأخبار
معرض للثياب في أنطلياس
نظم الصليب الاحمر اللبناني فرع انطلياس معرضاً تحت عنوان Fashion for a cause” ,قد تضمن المعرض الذي إستمر على مدى 3 ايام مختلف أنواع الثياب...
الصليب الأحمر اللبناني يساهم في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون
ساهم الصليب الأحمر اللبناني في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون الذي جرى صباح اليوم وذلك من خلال فرق الإسعاف والطوارئ والناشئين والشباب، حيث تواجد أكثر من 200 مسعف من فرق الإسعاف والطوارئ مدعمة ب 45 سيارة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network