إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
مركز دائم للعمل مع الأطفال

يدرك متطوعو قسم الناشئين والشباب في الصليب الأحمر اللبناني أهمية نشر الوعي وتنمية قدرات الأطفال، مما دفعهم الى البحث عن نشاطات جديدة في هذا المضمار، فوجد متطوعو مركز زحلة في بارك جوزف طعمة سكاف البلدي، محطة دائمة لنشاطهم ومكاناً يقصدونه كل أيام السنة من الاثنين إلى الجمعة بين الخامسة والسابعة مساﺀ ليتشاركوا مع أطفال تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات و13 سنة في مناسبات متعددة، وليساهموا في إقامة وتنظيم دورات في الكمبيوتر وفي الأشغال اليدوية وحلقات في التوعية البيئية والصحية والاجتماعية، وليعرضون لهم الأفلام التثقيفية ويقدموا مسرحاً للدمى المتحركة إلى جانب مشاركتهم في المطالعة وإقامة وتقديم العاباً تربوية ترفيهية وموسيقى ورقص, وذلك سعياً لتنمية قدرات وشخصية الطفل ومساعدته للوصول إلى المعلومات والتكنولوجيا ونشر الوعي لديه والترفيه عنه بالتعاون مع الأهل لتحقيق مصلحة الطفل الفضلى.

وقد كان لبلدية زحلة ولمؤسسة الرؤية العالمية world vision الدور المميز في أن يبصر هذا المشروع النور الذي يعد الأول من نوعه على صعيد مراكز الناشئين والشباب في الصليب الأحمر اللبناني أل 34 المنتشرة على مختلف الأراضي اللبنانية, حيث تجاوز عدد الأطفال المسجلين 100 طفل خلال شهرين.

ومنذ إنطلاق المشروع، لم يتوانى المتطوعون عن تخطيط وتنفيذ المشاريع التربوية والترفيهية للأطفال:

فبمناسبة عيد الاستقلال، نظم المتطوعون نشاطات على مدار أسبوع تخللها تعريف الأطفال على معنى عيد الاستقلال من خلال رواية قصة الاستقلال, وشرح أعضاء المركز أهمية احترام الرأي الأخر للأطفال من خلال العاب. ثم قام الأطفال بأشغال يدوية من وحي المناسبة.

وبمناسبة عيد البربارة, حضر الأولاد متنكرون ونظمت مسابقة أجمل زي، رسم على الوجه، وأشغال يدوية من وحي المناسبة. وقام الأولاد بتمثيل حياة القديسة بربارة. وقد نظم هذا النشاط على مدار الأسبوع، كما وخصص يوم للأطفال ذوي الحاجات الخاصة.

وبمناسبة عيد الميلاد، نظم متطوعو مركز زحلة نشاطاً ترفيهياً لأكثر من 70 طفلاً تخلّله شراء ثياب وأحذية من سوق زحلة. وبعد تناول الغداء, انتقل الأطفال إلى أحد المطاعم حيث وزّع بابا نويل الهدايا عليهم. وقام الأطفال بتزيين المركز بأشغال يدوية من صنعهم. كما وأقيم حفل لهذه المناسبة, ووزعت هدايا وحلوى العيد على الأطفال.

آخر الأخبار
وزير الخارجية الكندي زار الصليب الأحمر اللبناني
زار بعد ظهر أمس الخميس 27 آب الجاري المقر الرئيسي للصليب الأحمر اللبناني في شارع سبيرز وزير الخارجية الكندي السيد فرانسوا – فيليب شامباين، ترافقه السفيرة الكندية المعينة حديثاً السيدة شانتال شاستيناي...
المفوض السامي لشؤون اللاجئين يزور الصليب الأحمر اللبناني
زار ظهر اليوم الأربعاء 19 آب الجاري المقر الرئيسي للصليب الأحمر اللبناني في شارع سبيرز السيد فيليبو غراندي، المفوض السامي للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، ترافقه ممثلة المفوضية في لبنان السيدة ميراي جرار مع وفد مرافق...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network