إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
الصليب الأحمر اللبناني ينظم مهرجان الطفل 2011
نظم متطوعو قسم الناشئين والشباب في الصليب الأحمر اللبناني مهرجان الطفل لعام 2011 حيث شارك في تنظميه حوالي 300 متطوع من مراكز الناشئين والشباب وأنديتهم الـ 34 من معظم الأراضي اللبنانية وذلك في الفوروم دي بيروت، وقد فتح المهرجان أبوابه مجاناً أمام الجميع على مدى يومين، واستقبل ما يقارب 7000 ولد مع أهاليهم أو من خلال مدارسهم من عمر 6 سنوات حتى 15 سنة، حيث لعبوا وتفاعلوا مع المتطوعين الشباب من خلال أنشطة تربوية وتثقيفية وترفيهية هادفة، إضافة إلى توعية بيئية وصحية. وهدفت الأنشطة إلى نشر المعايير الإنسانية وتعليم الطفل على اكتساب مفاهيم السلام وتقبل الآخر وعدم التمييز واللا عنف بالإضافة إلى تعريفه على حقوق الطفل ومبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني ومبادئ حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وكان المهرجان قد أفتتح من قبل رئيس الصليب الأحمر اللبناني الشيخ سامي الدحداح بحضور مسؤولين من الصليب الأحمر البلجيكي ممولي المهرجان والصليب الأحمر اللبناني وعدد كبير من متطوعي مراكز قسم الناشئين والشباب، وجال المشاركون بعد الافتتاح في الأرجاء واستمعوا إلى شرح من رئيس قسم الناشئين والشباب نديم حتي، وكذلك من المشاركين في التنظيم.

والجدير ذكره أن المهرجان قد استقبل قبل افتتاحه للعامة 41 حدثاً من السجناء الأحداث من معهد الإصلاح، حيث جالوا ولعبوا وأمضوا وقتاً ممتعاً.
آخر الأخبار
قوانين وأنظمة الصليب الأحمر اللبناني
في زمن الأزمات، من الطبيعي أن يتم التدقيق والتعليق على قوانين وانظمة الصليب الأحمر اللبناني. هناك حوار دائم على كيفية تطبيق مبادئ الجمعية الأساسية...
جهوزية كاملة
إن الصليب الاحمر اللبناني يقوم بواجبه الانساني بتلبية جميع النداءات الانسانية في كل الظروف ومنذ اندلاع الاحتجاجات فقد استنفر كل طواقمه التي تعمل على نقل الحالات الطارئة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network