إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
الصليب الأحمر اللبناني يحي ذكرى شهدائه
رعى رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ممثلاً بوزير الدولة السيدة منى عفيش الاحتفال بالذكرى السادسة والعشرين لشهداء الصليب الأحمر اللبناني والذي أقيم على مسرح مدرسة مار يوسف – قرنة شهوان.

حضر الحفل كل من رئيس الصليب الأحمر اللبناني الشيخ سامي الدحداح، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان جورج كومنينوس، وفد من بعثة الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في لبنان، هيئات ومنظمات محلية ودولية، هيئات رسمية وجمعيات أهلية وبلديات، أعضاء من اللجنة التنفيذية واللجنة المركزية ورؤساء وأعضاء من اللجان المحلية،وأهالي الشهداء ومسعفون قدامى وحاليون من جميع أنحاء المناطق اللبنانية وأصدقاء الجمعية.

افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني ونشيد الصليب الأحمر اللبناني. وبعد الوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء، ألقى رئيس مركز قرنة شهوان لفرق الإسعاف والطوارئ جورج أبي راشد كلمة ترحيب ثم كانت كلمة للدحداح قال فيها أن جمعية الصليب الأحمر اللبناني خسرت 15 شهيداً كانوا مسعفين لبوا نداء المستغيث فصاروا شهداء بأياد آثمة ما رعت الإنسانية ولا احترمت الاتفاقات الدولية.

ثم ألقت الوزيرة عفيش كلمة راعي الاحتفال الرئيس سليمان قالت فيها إن رعاية الرئيس للذكرى ال 26 لشهداء الصليب الأحمر اللبناني ما هي إلا تأكيد على تقدير واحترام الرئيس لجمعية الصليب الأحمر اللبناني وعلى الدور الوطني الذي تؤديه في إسعاف المحتاجين في أحلك الظروف وتوفير حاجاتهم من الدم ومن الخدمات الاجتماعية والإنسانية الأخرى .

وقد تخلل الحفل مشاهد مسرحية وعروض أفلام وثائقية ثم تم توزيع رمز الذكرى على أهالي الشهداء. 
 
آخر الأخبار
اللواء عثمان يستقبل وفد الصليب الأحمر اللبناني
استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه بثكنة المقر العام رئيس الصليب الأحمر اللبناني الدكتور انطوان الزغبي...
معرض للثياب في أنطلياس
نظم الصليب الاحمر اللبناني فرع انطلياس معرضاً تحت عنوان Fashion for a cause” ,قد تضمن المعرض الذي إستمر على مدى 3 ايام مختلف أنواع الثياب...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network