إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
الصليب الأحمر اللبناني يحتفل بالثامن من أيار
بمناسبة اليوم العالمي للحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر وإطلاق الحملة المالية السنوية استقبل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان وفداً تألف من رئيس الصليب الأحمر اللبناني الشيخ سامي الدحداح ونائب الرئيس الأستاذ وليد كبي وأعضاء من اللجنة التنفيذية ورئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان السيد جورج كومنينوس، وأطلع الشيخ الدحداح فخامة الرئيس على إطلاق الحملة المالية السنوية لسنة 2011 تحت شعار "منعطي من قلبنا" وأبدى رئيس الجمهورية تقديره للدور الإنساني الذي تقوم به حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر وخصوصاً في الحوادث والمحن والكوارث لافتاً إلى أنه " يكتسب بعدا وطنياً من خلال أعمال الإنقاذ والإغاثة التي يقوم بها المتطوعون مما يجعل مثل هذه المؤسسات الإنسانية محط احترام جميع الناس وتقديرهم.

من جهة أخرى وللمناسبة عينها وجه رئيس الصليب الأحمر اللبناني الشيخ سامي الدحداح رسالة، جاء فيها: "أن كل الجمعيات في 186 بلداً تحتفل بهذا اليوم بذكرى ميلاد المواطن السويسري هنري دونان مؤسس الحركة العالمية للصليب الأحمر والهلال الأحمر الذي شهد على معركة سولفرينو العام 1859 فدفعه حسه الإنساني أمام المشهد المروع إلى العمل على محاولة إسعاف الضحايا والمصابين، فكانت تلك أولى بوادر تشكيل أكبر حركة إنسانية عالمية تضم أكثر من 13 مليون متطوع، يشكلون اليوم القوة الدافعة لهذه الحركة من خلال جهودهم في مساعدة الفئات الأكثر ضعفاً وحاجة".

وتابع :" إن سنة 2011 هي في حد ذاتها سنة احتفالية إذ يصادف مرور 10 سنوات على إعلان السنة الدولية للمتطوعين"، فوجه تحية إلى المتطوعين في الحركة العالمية للصليب الأحمر والهلال الأحمر في ميادين شتى الذين كان لهم الدور الأساسي في مساعدة المتأثرين بالكوارث والأزمات ليؤمن لهم ظروفا أفضل لاستمرار الحياة الطبيعية.

وأضاف:" يحاول الصليب الأحمر اللبناني الذي تأسس سنة 1945 بكافة مستويات عمله أن يكون على جهوزية دائمة مجنداً كل الطاقات في سبيل مساندة من هم بحاجة".

وعدد مهام وإنجازات الصليب الأحمر اللبناني التي بلغت 620000، وقال: "بلغ حجم المصاريف التشغيلية للخدمات والنشاطات حوالي 8.7 مليارات ليرة لبنانية مبينة تفصيلياً في التقرير السنوي المالي السنوي الصادر عن الجمعية يضاف إلى ذلك فقد اهتمت الجمعية وفق إمكاناتها في تعزيز قدراتها وتوسيع شبكة خدماتها وتأهيل وتجديد بعض مراكزها وهي في صدد العمل على تأسيس مراكز جديدة وتأهيل مراكز موجودة مواكبة للطلب على الحاجات التي تتعاظم سنويا".

وختم الدحداح: "إننا وبمناسبة 8 أيار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وإطلاق الحملة المالية السنوية للصليب الأحمر اللبناني ندعو جميع الخيرين إلى تأكيد عقدهم الإنساني بإعادة ترجمة اندفاعهم فعلاً إرادياً بالمساهمة والمساعدة لصالح من هم بحاجة".
آخر الأخبار
معرض للثياب في أنطلياس
نظم الصليب الاحمر اللبناني فرع انطلياس معرضاً تحت عنوان Fashion for a cause” ,قد تضمن المعرض الذي إستمر على مدى 3 ايام مختلف أنواع الثياب...
الصليب الأحمر اللبناني يساهم في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون
ساهم الصليب الأحمر اللبناني في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون الذي جرى صباح اليوم وذلك من خلال فرق الإسعاف والطوارئ والناشئين والشباب، حيث تواجد أكثر من 200 مسعف من فرق الإسعاف والطوارئ مدعمة ب 45 سيارة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network