إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
الصليب الأحمر اللبناني وشركة دهانات تينول يتشاركان في مبادرة بيئية غير مسبوقة
أطلق الصليب الأحمر اللبناني وشركة دهانات تينول الدولية في لقاء مشترك المرحلة
الثانية من المشروع الرائد "ايدك معنا"، وذلك في إطار مبادرة بيئية وإنسانية غير مسبوقة، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد لأجل هذه الغاية في هوليداي إن دون - فردان شارك فيه عن الصليب الأحمر اللبناني رئيسه الشيخ سامي الدحداح ونائب الرئيس السيد وليد كبي ورئيس قسم الناشئين والشباب السيد نديم حتي وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية ومسئولين ومتطوعين، ومن شركة تينول السيدة وفاء صعب نائب رئيس مجلس الإدارة والسيد شاكر صعب، وبعد تقديم وترحيب من لمى سرور منسقة مشروع نشر المعايير الإنسانية في الصليب الأحمر اللبناني، كانت كلمات للشيخ الدحداح ركز فيها على أن مساهمة الصليب الأحمر اللبناني بهذا المشروع من خلال برنامج نشر المعايير الإنسانية الذي ينفذه متطوعو قسم الناشئين والشباب هو تأكيد على أهمية المحافظة على البيئة وتشجيع المجتمع على الابتعاد عن المواد التي تؤدي إلى الإختلال بالتوازن البيئي وإلى المزيد من الأخطار. وأضاف "أن هذه الخطوة على صغرها أمام الأخطار البيئية المحدقة هي مساهمة مميزة في تعميم التوعية في استخدام الوسائل والأدوات الصديقة للبيئة غير المكلفة، وبعد أن شكر تينول والمتطوعين، دعا الدحداح إلى إعادة النظر بالمنتجات المضرة بيئياً وتحويلها إلى منتجات نافعة للبيئة ومانعة للأضرار من أجل حياة أفضل.

أما صعب فقد شرحت أن مساهمة شركة تينول للدهانات بدعمها حملة "إيدك معنا" في مرحلتيها الأولى والثانية هي مساهمة تقنية وعينية ومؤازرة من قبل موظفي تينول بهدف المساهمة بنشر القيم الإنسانية وتعزيز التنوع وعدم التمييز واللا عنف، لتحقيق ثلاثة أهداف، أولها، إستدامة المشروع والذي تحول إلى هدية تذكارية رمزية. ثانيها، تشجيع "إعادة الاستخدام"، وهو العنصر الأهم لإدارة النفايات. وثالثها، إدراج الصناعة اللبنانية في المجتمع ككل،

وأضافت "بالنسبة للشركة فإن حملة "إيدك معنا" لم تسمح للشركة فقط كي تنشر القيم الإنسانية، بل كانت فرصة لها للتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني، هذه الجمعية التي تشجع وتنشر المبادئ الإنسانية.
تجدر الإشارة بأن هذه الخطوة تأتي بعد النجاح في دخول كتاب "غينيس" للأرقام القياسية بأكبر لوحة من القماش مرسوم عليها بالأيدي، بدعم من الحكومة البلجيكية عبر الصليب الأحمر البلجيكي ومن عدة مؤسسات محلية أبرزها شركة تينول، وقد أنجز ذلك متطوعو قسم الناشئين والشباب في الصليب الأحمر اللبناني في تشرين الأول 2010، من خلال نشاط نظمّوه من ضمن برنامج نشر المعايير الإنسانية الممول من الحكومة البلجيكية عن طريق الصليب الأحمر البلجيكي.

فبعد أن أسفرت المرحلة الأولى عن إنجاز أكبر لوحة مرسومة بالأيدي على قماش مساحته 4355 مترا مربعا بمشاركة 12700 شخص طبعوا أيديهم على اللوحة كعربون موافقة والتزام باحترام وتقبّل الآخر، بعدم التمييز وبإتباع اللاعنف نهجا للحياة، وقاموا بجمع الأجزاء الثمانية للوّحة التي أتوا بها من مختلف مناطق لبنان إلى المدينة الرياضية في بيروت، وأنجز ذلك خلال 24 ساعة فقط مقارنة مع الرقم القياسي السابق الذي تمثله لوحة مساحتها 3700 متر مربع جُمعت في الصين واستغرق إنجازها 11 يوما. وما جعل ذلك ممكنا من الناحية التقنية إسهام شركة تينول بتوفير طلاء مائي مناسب ومدوّر وصديق للبيئة ومصمم خصيصا ليجف بسرعة كافية في يوم واحد.

أما في المرحلة الثانية من الحملة التي تمّ إعلانها في المؤتمر الصحفي، والتي تحمل اسم "يداً بيد لفارق أكثر اخضراراً"Hand in Hand to Make a GREENER Difference" فقد اشترك الصليب الأحمر اللبناني وشركة تينول في استخدام اللوحة المطبوعة بالأيدي وتمّ تحويلها إلى الآف أكياس التسوّق سيتم توزيعها في جميع أنحاء لبنان بهدف تعزيز عملية "إعادة الاستخدام" بالإضافة إلى زيادة الوعي حول البيئة والحد من استهلاك أكياس البلاستيك غير القابلة للتحلل وسوف تحمل كل حقيبة رسالة الصليب الأحمر وهي الالتزام بمبادىء التسامح والسلام وحقوق الإنسان.


آخر الأخبار
معرض للثياب في أنطلياس
نظم الصليب الاحمر اللبناني فرع انطلياس معرضاً تحت عنوان Fashion for a cause” ,قد تضمن المعرض الذي إستمر على مدى 3 ايام مختلف أنواع الثياب...
الصليب الأحمر اللبناني يساهم في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون
ساهم الصليب الأحمر اللبناني في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون الذي جرى صباح اليوم وذلك من خلال فرق الإسعاف والطوارئ والناشئين والشباب، حيث تواجد أكثر من 200 مسعف من فرق الإسعاف والطوارئ مدعمة ب 45 سيارة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network