إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
ورشة عمل حول إدارة التعامل مع الجثث
نظّّم قسم الإسعاف والطوارئ بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ورشة عمل حول إدارة التعامل مع الجثث على مدى يومين شارك فيها 27 مسعفاً كادراً من معظم المراكز إضافة إلى أربعة أعضاء من الهلال الأحمر الفلسطيني، ومندوبين من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
افتتحت الورشة بكلمة من مدير فرق الإسعاف والطوارئ السيد جورج الكتاني الذي شكر اللجنة الدولية على مساندتها الدائمة للصليب الأحمر اللبناني عامة وفرق الإسعاف والطوارئ خاصة، مشدداً على أهمية موضوع إدارة التعامل مع الجثث.
وبعد تعريف عام حول الورشة ومواضيعها تلقى المشاركون على مدى يومين معلومات واسعة حول أهم العبر والدروس ودور علوم الطب الشرعي في الحالات الإنسانية و أهمية استخدام الأساليب القياسية لحل مشكلة المفقودين في إطار واسع من الحالات والعلاقة مع عمل اللجنة الدولية وكيفية إدارة التعامل مع الجثث في حالات الكوارث (الطبيعية / صراعات ، وغيرها) وعلى كيفية تحديد الهوية للضحية، مع عرض للمنطق الذي يتم استعماله خلال هذه العملية وأهمية توثيق المعلومات وختمت الورشة بمناورة عن كيفية التصرف في أثناء "كارثة شاملة " (متفجرات )، وفي النهاية تم توزيع شهادات " مشاركة " على الجميع.
آخر الأخبار
قوانين وأنظمة الصليب الأحمر اللبناني
في زمن الأزمات، من الطبيعي أن يتم التدقيق والتعليق على قوانين وانظمة الصليب الأحمر اللبناني. هناك حوار دائم على كيفية تطبيق مبادئ الجمعية الأساسية...
جهوزية كاملة
إن الصليب الاحمر اللبناني يقوم بواجبه الانساني بتلبية جميع النداءات الانسانية في كل الظروف ومنذ اندلاع الاحتجاجات فقد استنفر كل طواقمه التي تعمل على نقل الحالات الطارئة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network