إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
المخيم الوطني السنوي لقسم الناشئين والشباب
كعادته نظّم قسم الناشئين والشباب المخيّم الوطني السنوي للقسم حيث اجتمع أكثر من 400 متطوّع على مدى ثلاثة أيام في منطقة حامات قرب البترون.

يأتي هذا المخيّم كفرصة لتبادل الخبرات بين المتطوّعين وليفتح قنوات التواصل بين مختلف المراكز على أمل تنفيذ مشاريع ونشاطات مستقبلية مشتركة.

ومن بين النشاطات التي شارك فيها المتطوّعون نذكر رالي بايبر تضمّنت عدة محطّات وأسئلة عن القيم الانسانية ومبادئ حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر. وفي اليوم الأخير توزع المتطوّعون الى مجموعتين, الأولى استلمت الخط البحري الممتد من منطقة البربارة حتى طرابلس حيث طرح المتطوّعون أسئلة على الناس في عدة مواضيع توعية من ضمن المواضيع التي تغطّيها برامج القسم منها القيم والمبادئ الانسانية ومبادئ حركة الصليب الأحمر وحصل الذين أجابوا إجابات صحيحة على هدايا تذكارية عبارة عن منشفة وعليها نقش "لا للعنف, لا للتمييز, نعم للانسانية".

أما المجموعة الثانية فقد توزّعت على الأديرة ومراكز الجمعيات في ثماني مناطق مجاورة, ونفّذت نشاطات وألعاب توعية وتثقيف حول القيم والمبادئ الانسانية مع حوالي 280 طفل. وكان لحضور الشيخ سامي الدحداح، رئيس الصليب الأحمر اللبناني أثراً مميزاً في نفوس الشباب، فالقى كلمة مختصرة نابعة من القلب حدد فيها الصفات الحسنة والإنسانية التي يجب أن يتميز بها كل متطوع، مشيراً الى أهمية المتطوعين الشباب في زرع القيم والمبادئ الإنسانية في المجتمع.
آخر الأخبار
الصليب الأحمر اللبناني يطلق الحملة المالية السنوية لجمع التبرعات
لمناسبة 8 أيار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وككل عام، أطلق الصليب الأحمر اللبناني حملته المالية السنوية 2019 تحت شعار " دعمكن بيرجعلكن"...
دعوة لإجتماع الجمعية العمومية العادية، يوم السبت في 1 حزيران 2019
بالإستناد إلى الفقرة 3 (1) من المادة 16 من النظام الأساسي المعدّل لجمعية الصليب الأحمر اللبناني، ولقرار اللجنة التنفيذية الصادر في 10 نيسان 2019، ندعوكم للحضور والمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية العادية...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network