إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
الصليب الأحمر اللبناني يحيي ذكرى شهدائه
    أحيا الصليب الاحمر اللبناني الذكرى السابعة والعشرين لشهدائه تحت شعار "شهادة حياة شهيد حياة"، في احتفال حاشد اقيم على مسرح مدرسة مار يوسف في قرنة شهوان برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ممثلا بوزير البيئة ناظم الخوري الذي مثل ايضا رئيسي مجلسي النواب نبيه بري والوزراء نجيب ميقاتي، وبحضور رئيس الصليب الاحمر اللبناني سامي الدحداح وعدد كبير من متطوعي الصليب الأحمر اللبناني . 

    افتتاحا النشيد الوطني ونشيد الصليب الاحمر ، وبعد الوقوف دقيقة صمت عن ارواح الشهداء، القى رئيس منطقة قرنة شهوان جورج ابي راشد كلمة اللجنة المنظمة اكد فيها "ان كل مسعف يعمل تحت راية المبادئ السبعة السامية وان الهدف الاول والاخير هو السهر على حياة الانسان الآخر ". 

       ثم القى الدحداح كلمة اكد فيها "أن جمعية الصليب الأحمر اللبناني الوطنية تعمل من أجل الإنسان، وقد وجد متطوعوها أنفسهم في ميادينها، متسلحين بروح العطاء، مندفعين إلى خدمة المتألم لينقذوا مستغيث في لحظة ضعفه" 

    بعد ذلك القي ممثل رئيس الجمهورية كلمة فقال : "سقط للصليب الأحمر 15 شهيدا، ونرجوا أن تكون المرة الأخيرة". ودعا الخوري في هذه الذكرى الى اعادة النظر بالقوانين الدولية لحماية من هم خارج لعبة الحرب.

وتخلل الحفل تقرير مصور حول عمل الصليب الاحمر اللبناني في احداث سوريا ووادي خالد وحول استراتيجيته ، وفيلم وثائقي عن المسعف حسين همدر في الذكرى الخامسة والعشرين لاستشهاده، اضافة الى لوحات فنية ومشاهد مسرحية ، واختتم بتوزيع رمز الذكرى على اهالي الشهداء .
آخر الأخبار
قوانين وأنظمة الصليب الأحمر اللبناني
في زمن الأزمات، من الطبيعي أن يتم التدقيق والتعليق على قوانين وانظمة الصليب الأحمر اللبناني. هناك حوار دائم على كيفية تطبيق مبادئ الجمعية الأساسية...
جهوزية كاملة
إن الصليب الاحمر اللبناني يقوم بواجبه الانساني بتلبية جميع النداءات الانسانية في كل الظروف ومنذ اندلاع الاحتجاجات فقد استنفر كل طواقمه التي تعمل على نقل الحالات الطارئة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network