إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
مساعدة الجرحى السوريين تتم داخل الاراضي اللبنانية فقط

إن جمعية الصليب الأحمر اللبناني واللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان  تعملان على تأمين  نقل ضحايا الأزمة السورية الذين يصلون إلى لبنان إلى المستشفيات وذلك داخل الأراضي اللبنانية حصراً.

يتم اغاثة الجرحى السوريين ونقلهم في سيارات الإسعاف التابعة للصليب الأحمر اللبناني وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من المنطقة الواقعة على الحدود اللبنانية السورية بعد أن يكون هؤلاء قد عبروا الحدود الدولية إلى داخل الأراضي اللبنانية.

ويقوم الصليب الأحمر اللبناني بهذه العمليات المدعومة من اللجنة الدولية تماشياً مع قواعد القانون الدولي الإنساني و المهمة الإنسانية والتفويض الرسمي للمنظمتين الذي يطلب منهما مساعدة ضحايا النزاعات المسلحة على أساس محايد وغير متحيز تماما.
كما وأن الصليب الأحمر اللبناني وبعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان لا يعملان على نقل أي من الجرحى من داخل سوريا إلى لبنان، كما ليس لديهما أي دور في إعادة سوريين إلى وطنهم.


وإن كل ما يقوم به اليوم الصليب الأحمر اللبناني واللجنة الدولية للصليب الأحمر من أعمال النقل الطبي للجرحى هي ضمن الأراضي اللبنانية وبالتنسيق الكامل مع الجيش اللبناني ومع الهيئات والأجهزة المعنية وجميع الأطراف المحلية.

ووفقا للقانون الدولي الإنساني والمعايير الإنسانية والقواعد العرفية، يحق لجميع ضحايا النزاعات المسلحة الوصول الآمن للخدمات الطبية والصحية بدون أية عوائق.



آخر الأخبار
الصليب الأحمر اللبناني يطلق الحملة المالية السنوية لجمع التبرعات
لمناسبة 8 أيار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وككل عام، أطلق الصليب الأحمر اللبناني حملته المالية السنوية 2019 تحت شعار " دعمكن بيرجعلكن"...
دعوة لإجتماع الجمعية العمومية العادية، يوم السبت في 1 حزيران 2019
بالإستناد إلى الفقرة 3 (1) من المادة 16 من النظام الأساسي المعدّل لجمعية الصليب الأحمر اللبناني، ولقرار اللجنة التنفيذية الصادر في 10 نيسان 2019، ندعوكم للحضور والمشاركة في اجتماع الجمعية العمومية العادية...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network