إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
إدارة الكوارث
 إدارة الكوارث منظومة عملانية في مواجهة الكوارث

الصليب الأحمر اللبناني جمعية وطنية تعمل على الاستجابة الفورية لإنقاذ الفئات الأشد ضعفاً وحاجة خلال الكوارث والأزمات والحالات الطارئة والأحداث الأمنية وكذلك التحضير والاستعداد للحد من المخاطر.
إن ما عاصرته الجمعية جعلها تبدي اهتماما كبيراً في موضوع مواجهة الكوارث من خلال برامج ما قبل الكارثة وخلالها وما بعدها وهي تعمل في مجال الكوارث والاستجابة لها والتحضر، للحد من أخطارها من خلال التدخل المباشر، وقد جاء ذلك وفقاً لتطلعات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لاسيما في مجال الكوارث الطبيعية منذ سنة 2002، وعلى ضوء تداعيات الأزمة السورية في سنة 2011 ووفود ما يقارب مليون ونصف المليون نازح سوري إلى لبنان والحاجة الماسة إلى مؤازرتهم ومساعدتهم على تخطي المأساة، جرى تفعيل وحدة إدارة الكوارث وتشكيل إدارة مركزية و14 مجموعة عمل لمتابعة الأعمال وإدارة أنشطة الإغاثة وتنسيق التعاون مع الهيئات والجمعيات المانحة من خلال البرامج والمشاريع، وكذلك مع فروع الجمعية وأقسامها العملانية. 
 
وركز العمل على توفير الإغاثة للاجئين السوريين ، ودعم المجتمع المحلي من خلال توزيع المواد الغذائية وغير الغذائية ، وتنفيذ البرامج ذات الصلة لتحسين ظروفهم المعيشية. أبرز المهام والخدمات التي تقدمها  إدارة الكوارث هي: المساعدات الأساسية ، وإعادة الروابط العائلية ، ولإصحاح والمياه ، برنامج التحويلات النقدية (CTP) ، وبرنامج الدعم النفسي.
آخر الأخبار
قوانين وأنظمة الصليب الأحمر اللبناني
في زمن الأزمات، من الطبيعي أن يتم التدقيق والتعليق على قوانين وانظمة الصليب الأحمر اللبناني. هناك حوار دائم على كيفية تطبيق مبادئ الجمعية الأساسية...
جهوزية كاملة
إن الصليب الاحمر اللبناني يقوم بواجبه الانساني بتلبية جميع النداءات الانسانية في كل الظروف ومنذ اندلاع الاحتجاجات فقد استنفر كل طواقمه التي تعمل على نقل الحالات الطارئة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network