إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
المتطوعون
• المتبرّعون
الدم منتج فريد من نوعه، أساسي وغير قابل للاستبدال لا يمكن لأي منتج آخر أن يحلّ محلّه. وبالتالي يعتمد الحفاظ على مستوى جيد من مخزون الوحدات المجمعة كلياً على سخاء الأشخاص الحريصين على العطاء.
ولسدّ الحاجات على الطلب المتزايد على منتجات الدم، من الضروري تأمين 400 عملية تبرّع في اليوم الواحد.
ويمكن لكلّ تبرّع أن يساهم في إنقاذ أكثر من حياة شخص واحد . ومن خلال هذه المبادرة التضامنية الرائعة، يُعتبر المتبرّعون بمثابة أبطال حقيقيين مجهولي الهوية.

• تنظيم حملات التبرّع بالدم
يتعيّن على مجموعة من الأشخاص المهتمين الذين يقرّرون تنظيم حملة للتبرّع بالدم (في المجتمع المحلي، أو في مؤسسة أو مدرسة) أن يتواصلوا أولاً معنا.
ونحن كجمعية مهتمة نقدّر عالياً مشاركتكم ونشكركم على التزامكم.
لن نتمكن من تأدية مهمّتنا من دون تعاون اللجان الفرعية التي تضم المتطوعين، والتي تنظّم حملات تبرّع في المجتمعات المحلية، والمؤسسات والمدارس.
كما أن تنظيم حملة تبرّع هي فرصة متاحة للجميع، ونحن نشجّعكم على أن تنضموا إلينا وأن تنظّموا بدوركم حملة تبرّع خاصة بكم!
نقترح عليكم أنواعاً مختلفة من الشراكة بما يسمح لكم تنظيم حملة تتكيف معالمحيط وخصائص البيئة التي تعيشون فيها، سواء كان مجتمعاً محلياً أو مؤسسة أو مدرسة.

 حملة التبرّع في المجتمع المحلي
تمثل قضية الحفاظ على الصحة والحياة قضيةً إنسانية بامتياز.
ولطالما تعاونت المجموعات أو المنظمات الأهلية بشكل ملحوظ مع جمعيتنا في إطلاق عدد هائل من حملات التبرّع على مرّ السنين. وتشتهر الأوساط الأهلية بأعضائها المفعمين بالحماسة الذين لا يألون جهداً لخدمة مجتمعهم.
فإن التزامكم اتجاه مجتمعكم قيّم جداً! ونشجعكم على مواصلة جهودكم والمساهمة في قضية الحفاظ على المخزون الجماعي من الدم.
حملة التبرّع في المؤسسة
يشكل تنظيم حملة تبرّع نشاطاً يعكس التزام مؤسستكم في القضايا الإنسانية، ويندرج على نحو تام في دوركم كمواطنين صالحين.
ومن خلال إقامة شراكة مع مراكز نقل الدم التابعة للصليب الأحمر اللبناني، تصبح مؤسستكم ناشطة في المجتمع وتساهم في تحقيق خيره. كما أن حملة تبّرع داخل المؤسسة تولّد مناخاً من التضامن في صفوف الموظفين سيما أن هذا إنجاز جماعي أكيد.
بالفعل، إن تنظيم حملة تبرّع في أوساط مهنية يسمح لنا بالوصول إلى متبرّعين ناشطين في سوق العمل. لذا، بإمكان المؤسسات أن تساهم بصورة ملحوظة في مخزون الجماعي للدم. نحن بحاجة إليكم!

 حملة التبرّع في المؤسسات التربوية والنوادي والجمعيات
نعير اهتماماً بالغاً لتوعية الشباب، وهم متبرّعو المستقبل، على قضية التبرّع بالدم. وأفضل طريقة لتحفيزهم على التبرع هي بواسطة تنظيم حملة تبرع بالدم.
ويمكن أن يدرج مشروع التوعية على التبرّع بالدم في إطار برامج التعليم الابتدائي والثانوي. بالفعل، يستطيع المعلّم المسؤول عن صف تنفيذ هذا المشروع مع تلامذته، بالتعاون مع الصليب الأحمر اللبناني. كما أن تنظيم حملة تبرّع يتيح للشباب فرصة اكتساب تعليم على الصعيدين الإنساني والشخصي، بما يعدّهم ليصبحوا أشخاصاً بالغين حريصين على خدمة مجتمعهم.
كذلك، تبيّن التجربة أن الطلاب هم أفضل مشغّلين إذ بفضل حيويّتهم، وديناميكيّتهم وبراعتهم، يحوّلون حملة تبرّع إلى حدث حقيقي! وهذا تحديداً ما نحتاج إليه!
علاوةً على ذلك، نودّ أن تتسنّى لنا فرصة إطلاق حملة تبرّع داخل المؤسسات التربوية، يتولّى تنظيمها طلاّبكم بالتعاون مع مراكز نقل الدم التابعة للصليب الأحمر اللبناني. فالشبان والشابات، والأعضاء في نادٍ رياضي أو في أي هيئة أخرى هم في موقع يخوّلهم تنظيم هكذا حملة في مواقعهم، سيّما أنهم يستفيدون أصلاً من شبكة قائمة ويتمتعون بالمصداقية للنجاح في هذا المشروع الواسع النطاق.
إنخرطوا في العمل!                                                                

حين تنظّمون حملة تبرّع، لستم أبداً بمفردكم. نحن نقدّم لكم دعماً منتظماً، ويمكنكم الاستفادة من خبرة الموظفين ومساعدة المتطوعين. وسوف يرافقكم أحد المستشارين لدينا في شؤون تنظيم حملات التبرّع عبر كل مراحلها، بدءاً من التخطيط لها ووصولاً إلى تنفيذها، ويوفّر لكم كل الدعم الضروري للنجاح في مشروعكم


آخر الأخبار
معرض للثياب في أنطلياس
نظم الصليب الاحمر اللبناني فرع انطلياس معرضاً تحت عنوان Fashion for a cause” ,قد تضمن المعرض الذي إستمر على مدى 3 ايام مختلف أنواع الثياب...
الصليب الأحمر اللبناني يساهم في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون
ساهم الصليب الأحمر اللبناني في فعاليات بلوم بنك بيروت ماراثون الذي جرى صباح اليوم وذلك من خلال فرق الإسعاف والطوارئ والناشئين والشباب، حيث تواجد أكثر من 200 مسعف من فرق الإسعاف والطوارئ مدعمة ب 45 سيارة...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network