آخر الصور
إستعرض معرض الصور
ارسل الصفحة إطبع تكبير تصغير
المتطوعين

يشكل التطوع في الصليب الأحمر اللبناني ركيزة أساسية في عمل الجمعية ، إذ تعتمد الجمعية في أعمالها ونشاطاتها على جهود المتطوعين ( ذكوراً وإناث ) من أعمار مختلفة كل وفق إختصاصه ومهاراته ومعارفه ، إنسجاماً مع الحاجات المحلية والوطنية والدولية . والصفة التطوعية هي مبدأ أساسي وميزة من مميزات الجمعية الوطنية الناشطة والمتفاعلة مع محيطها .

تنظيم الجمعية :
نّص النظام الأساسي لجمعية الصليب الأحمر اللبناني على وجود مستويين من التنظيم .

الأول : تنظيم مركزي : ويضم الجمعية العمومية ، اللجنة المركزية ، اللجنة التنفيذية .
 
ثانياً : تنظيم محلي :
ويضم اللجان المحلية بمعدل لجنة واحدة على الأقل في كل قضاء . ويعتمد هذا التنظيم في تكوينه على المتطوعين في الجمعية محليا ً بحيث تشكل العضوية في التنظيم المحلي والعمل في نطاقه، اساساً للترقي داخل الجمعية من التنظيم المحلي الى التنظيم المركزي بكل مسؤولياته . 

التطوع في الجمعية :
يتميز الإطار التنظيمي لجمعية الصليب الأحمر اللبناني بمرونة لجهة قدرته على إستيعاب متطوعين راغبين بدعم خدمات وأعمال ونشاطات الجمعية ، بحيث يتم تزويدهم بالمهارات الأساسية لتأدية أعمالهم التطوعية على المستويات المحلية والوطنية والدولية كافة . 

إستقطاب المتطوعين :
يفتح باب التطوع أمام اللبنانيين كافة على مدار السنة ويتم قبول إنتساب المتطوعين للعمل في التنظيم المحلي ( اللجنة المحلية ) بقرار من اللجنة التنفيذية كما يتم إستقطاب المتطوعين وفق الحاجات العملية في الجمعية عن طريق الإعلان في المراكز والأندية والجامعات والثانويات وذلك في فترات محددة وضمن برامج معينة .

 مجالات التطوع :
يستطيع الراغب بالتطوع أن يساهم في مجالات متعددة لتلبية الحاجات الإنسانية ومن هذه المجالات :

  • اللجان المحلية
  • الإسعاف الأولي
  • الناشئين والشباب
  • التعليم
  • الخدمات الطبية الإجتماعية
  • بنوك الدم
  • البث والنشر
  • التوعية من مخاطر الألغام
آخر الأخبار
تخريج طلاب كلية الصليب الأحمر اللبناني الجامعية للتمريض في بعبدا
برعاية وحضور رئيس جمعية الصليب الأحمر اللبناني الدكتور أنطوان الزغبي خرّجت كلية الصليب الأحمر اللبناني الجامعية للتمريض - بعبدا، 135 طالباً من ممرضات وممرضين الكلية ...
الصليب الأحمر اللبناني يطلق الحملة المالية السنوية لجمع التبرعات
لمناسبة 8 أيار اليوم العالمي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وككل عام، أطلق الصليب الأحمر اللبناني حملته المالية السنوية 2019 تحت شعار " دعمكن بيرجعلكن"...
© 2008 Lebanese Red Cross. All rights reserved. Website Designed & Developed by Born Interactive.
join our network